منتديات واحة الجنوب
مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة
» احلى دلوكة واغنية لية لية
الأحد 18 مارس 2012, 3:56 pm من طرف الحبوب

» الفنان جمال فرفور " كلام الريد "
الأحد 18 مارس 2012, 3:43 pm من طرف الحبوب

» قبضونى لية " نور الجيلانى "
الأحد 18 مارس 2012, 3:32 pm من طرف الحبوب

» خلفيات تحملك الى عالم الخيال !
الخميس 15 مارس 2012, 11:40 am من طرف نوبى جامد

» البلابل " اقول انساك " (اوركسترا)
الجمعة 20 يناير 2012, 9:55 am من طرف رمضان ابوادريس

» محمد الامين - أشوفك بكرة في الموعد
السبت 14 يناير 2012, 10:53 am من طرف الحبوب

»  تراث العبابدة والبشاربة " بلالي - تربلة "
السبت 14 يناير 2012, 10:34 am من طرف الحبوب

» اعمل ليك ايه بالنوبى محمد حسن الحلفاوى و عادل كربو
السبت 14 يناير 2012, 10:15 am من طرف الحبوب

» طه سليمان " خلي العيش حرام "
السبت 14 يناير 2012, 9:43 am من طرف فارس بلا جواد

تحدث مع الإداره مباشرة عبر الماسنجر عند وجود اقتراح شكوى استفسار مشاكل تواجهك في حالة كانت الصورة

خضراء اللون


الملابس الضيقه ... للبنات فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

frasha الملابس الضيقه ... للبنات فقط

مُساهمة من طرف رمضان ابوادريس في الخميس 02 أغسطس 2007, 4:06 pm












الملابس الضيقة تسبب التهابات بطانة الرحم











المرهقات يفضلن الجينز دائما

لندن / أثبتت دراسة طبية حديثة أن ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقة قد يسبب ما يعرف بالتهابات بطانة الرحم وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم ونقصان الخصوبة عند النساء.
وأوضح الخبراء أن الضغط المتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلى تجمع وتراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقة أخرى في الجسم مسببا الالتهابات.
وأشاروا أنه على الرغم من أن التعريف بهذا المرض تم قبل اكثر من 70 عاما إلا أن العلماء لم يتعرفوا بعد على أسبابه.
كما وأشاروا إلى أن السر يكمن في كيفية عثور النسيج على طريقه من الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل المبايض حيث يتجمع ويتراكم مسببا آلاما حادة ما قبل الطمث وأحيانا العقم فيجب الحرص على تجنب الألبسة الضيقة.

كيف تقاومين تساقط الشعر الموسمي










تساقط الشعر الموسمي


القاهرة / يلاحظ أن تغيير الطقس يؤدي إلى تساقط الشعر وهذا أمر طبيعي يسمى بالتساقط الموسمي، وفي هذه الحالة يجب مراعاة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفوسفور والحديد والبروتين بالإضافة إلى التالي:
أولا: يجب غسل الشعر الجاف مرتين أسبوعيا فقط مع مراعاة استخدام البلسم، لأن غسله بشكل دائم يزيد من جفافه، أما الشعر الدهني فيجب غسله باستمرار للتخلص من الإفرازات الدهنية مع مراعاة عدم استخدام البلسم، والشعر العادي فيجب غسله مره كل 3 أيام مع استعمال البلسم على أطرافه.
ثانيا: يفيد جدا استخدام مغذيات الشعر الطبيعية التي لها تأثير على تقوية الشعر، فتدليك فروة الرأس يساعد على زيادة وصول الدم إلى بصيلات الشعر مما يزيد من حيويته ومقاومته للسقوط.
ومن المغذيات الطبيعية، إضافة 5 ملاعق كبيرة من السائل الموجود بثمرة جوز الهند إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويستخدم المحلول في تدليك فروة الرأس ويبقى بها حتى يجف تماما ثم يشطف بالماء العادي، كذلك التدليك بزيت الخروع الدافئ مفيد جدا، كما يفيد استخدام بياض البيض ونبات الصبار في دهان فروة الرأس، وكذلك محلول من زيت السمسم وزيت الزيتون كل مساء قبل النوم، ثم يعاد شطفه بمحلول من الخل ويفضل خل التفاح على لتر واحد من الماء الدافئ.





استخدام الخلايا الجذعية لتعويض خلايا البنكرياس المفقودة لمرضى السكري










باحثون أمريكيون

واشنطن / تمكن باحثون أمريكيون من تعديل خلايا الدماغ الأولية غير المتمايزة لتنمو و تتطور إلى خلايا منتجة لهرمون الأنسولين المنظم لسكر الدم والتي يفتقدها المرضى المصابين بداء السكري و استخدامها كمزروعات علاجية شافية لهذا المرض.
و قد بحث العلماء في إمكانية استخدام الخلايا الجذعية المستخلصة من الأجنة لمعالجة مرض السكري حيث تتمتع هذه الخلايا الأولية الأم بقدرة على التحول و التمايز إلى أنواع كثيرة من الأنسجة، إلا أن المخاوف من احتمالات تحولها إلى خلايا سرطانية جعل من الصعب التعامل معها ولذلك قام العلماء بدراسة الخلايا الجذعية البالغة المعزولة من الدماغ و التي تعمل بنفس الفعالية دون إثارة قضايا جدلية.
وبينت الدراسة أن خلايا الجزر البنكرياسية المفرزة للأنسولين تشبه إلى حد ما الخلايا العصبية و لوحظ أن هذه الخلايا هي بالفعل عصبونات عند بعض الحشرات كذبابة الفاكهة.
واكتشف العلماء بعد إضافة مزيج من المواد الكيميائية إلى الخلايا الجذعية الدماغية أنها تغيرت و كانت قادرة على إنتاج الأنسولين استجابة لمستويات السكر في الدم.
و لتحديد فعالية هذه الخلايا الجذعية المتحولة تم زرعها في تجويف الكلية عند مجموعة من الفئران التي لوحظ سابقا أن أنواعا أخرى من الخلايا المنتجة للأنسولين نمت فيها فتبين أنها أنتجت الأنسولين عند ارتفاع سكر الدم في الحيوانات، وبقيت حية و قادرة على إنتاج الهرمون بعد مرور أربعة أسابيع على زراعتها، ولم تتحول إلى سرطانية الأمر الذي يدل على إمكانية استخدام الخلايا الجذعية لتعويض خلايا البنكرياس المفقودة عند المرضى المصابين بسكري النوع الأول وتخليصهم من حقن الأنسولين اليومية كما يمكن للمرضى تلقي مزروعات الخلايا الجذعية من أنفسهم دون الحاجة إلى متبرعين








الجينات مسؤولة عن الإصابة بالاكتئاب لدى النساء أكثر من الرجال










الأكتئاب

واشنطن / وجد مجموعة من الباحثين بأن الجينات لها دور أكبر في الإصابة بالاكتئاب لدى النساء، أكثر من الرجال، وأن هنالك بعض العوامل الجينية، التي لها تأثير في جنس معين.
وقال باحثون إن وجود الاكتئاب الجيني لدى النساء أكبر بنسبة 29 في المائة منه لدى الرجال، وتابعوا أن الدراسة، التي قاموا بها، تعتبر من أكبر الدراسات، التي تم إجراؤها على التوائم فيما يتعلق بالاكتئاب حتى يومنا هذا.
وتبين الدراسة أن الاكتئاب له علاقة بالاضطراب الوراثي، مما يدل على أن العوامل الجينية مهمة جداً وذات علاقة، إلا أنها ليست السبب الأساسي.
ويقول الخبراء إنه قد يكون هناك جينات تغير مدى خطورة الإصابة بالاكتئاب من خلال استجابة المرأة لهرمونات الجنس الدورية، خاصة في فترة ما بعد الولادة، وهذه الجينات قد تؤثر على مدى خطورة إصابة المرأة بالاكتئاب، إلا أنها لا تكون نشيطة لدى الرجل، لاختلاف الظروف المحيطة بها في كلا الجنسين.








أمراض القلب أخطر على النساء من سرطان الثدي










جدة / إن المرض الأخطر والأول الذي يهدد النساء هو مرض القلب , وذلك حسب آخر الأبحاث والدراسات لأمراض وجراحة القلب , ويعتبر أيضاً من أهم الأمراض التي تؤدي إلى الوفاة عند النساء.
والمفهوم الخاطئ بأن النساء لا يصبن بمرض القلب لابد من العمل على تصحيحه , لأن التأخير في العلاج يؤدي لتطوير الحالة وحصول المضاعفات التي لا يمكن تلافيها.
فنسبة إصابة النساء بأمراض القلب ليست بالنسبة القليلة , هناك حوالي 300 أو 400ألف إصابة لدى النساء في العالم من أصل 800ألف حالة قلبية عامة لدى النساء والرجال , أي أن النساء يمثلن حوالي نصف نسبة جميع أمراض القلب.
وتعتبر أمراض القلب أكثر خطراً على صحة المرأة من سرطان الثدي أو الرئة أو الإيدز , لذلك لابد من التركيز على التثقيف الصحي للسيدات بأعراض وأمراض القلب.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







avatar
رمضان ابوادريس
موْسس الموقع
موْسس الموقع

لاتنسى متابعتنا على
0 / 1000 / 100

ذكر
العمر : 29
عدد المواضيع : 685

http://karameldeeb.ahladalil.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

frasha رد: الملابس الضيقه ... للبنات فقط

مُساهمة من طرف حنيــــــن في الجمعة 03 أغسطس 2007, 12:48 am

يسلموووووووو يا عسل على الموااااااااااااضيع الروعـــــــــة دي ..

حنيــــــــــــن ..
avatar
حنيــــــن
عضو vib
عضو vib

لاتنسى متابعتنا على
0 / 1000 / 100

انثى
Localisation : in ma home
عدد المواضيع : -6

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

frasha رد: الملابس الضيقه ... للبنات فقط

مُساهمة من طرف غير معروف في الجمعة 03 أغسطس 2007, 6:18 pm

الف شكر وتقدير الك
avatar
غير معروف
مشرف المنتدى الاسلامى
مشرف المنتدى الاسلامى

لاتنسى متابعتنا على
0 / 1000 / 100

ذكر
عدد المواضيع : 0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى